71-Tafsir Mimpi Membaca Al-Qur'an

PERTANYAAN
Cahaya Qolby


Asslm..mimpi di ajari baca fatehah oleh seorang kyai apa artnya..sykuron ..wasslam


JAWABAN
Mukhlis Hadiruddin


وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

Mimpi membaca suroh Al fatihah, atau dibacakan kepadanya, atau mendengar bacaannya, baik laki-laki atau perempuan- pertanda akan dibukakan baginya jalan-jalan kebaikan, atau doanya akan di ijabah.
Wallahu a'lam.

تفسير حلم سورة الفاتحة

هي سورة دالة على أسباب الخير فمن رأى أنه يقرأها في منامه من ذكر أو أنثى أو قرأت عليه أو سمعها كاملة فإنها تفتح له سبل الخير في حياته وطرق النعم، وقال الكثير من الصالحين أمثال نافع وابن كثير وسعيد بن المسيب رضي الله عنهم وغيرهم من الصالحين كما أورد النابلسي بأنها دالة على دعاء مستجاب أو سيكون له الإجابة في حياة الشخص المقبلة.


Suroh Al-Fatihah.
Mimpi membaca surah al-Fatihah pertanda dimudahkan urusannya, dan mendapatkan kelapangan dan kebaikan.

Imam Al-Karmani berkata: Taatnya akan diterima dan di jaga dari hal yg ditakutkan.

Imam Ja'far Shodiq berkata:
Allah memberi taufiq utk taat kepadanya, dan gemar memanjatkan doa, istighfar dan husnul khotimah.

سُورَة الْفَاتِحَة) من رأى أَنه يَقْرَأها تدل على تسهيل الْأُمُور الصعاب وَحُصُول سَعَة وَخير وَقَالَ الْكرْمَانِي: يقبل الله طَاعَته ويؤمنه مِمَّا يخَاف وَقَالَ جَعْفَر الصَّادِق: يوفقه الله تَعَالَى لطاعته وَيكون حَرِيصًا على الدُّعَاء وَالِاسْتِغْفَار وَيخْتم لَهُ بِالْخَيرِ

Dikatakan (Qila).
Mimpi membaca bismillahirrahmanirrahim saja pertanda ia memohon keberkahan dalam hartanya, dan ditambah rezekinya.

Dikatakan pula:
Mimpi baca Al-fatihah pertanda akan menunaikan ibadah haji, dan atau doanya dikabulkan. Dan dibukakan baginya pintu-pintu kebaikan.

وَقيل: من رأى أَنه يقْرَأ بِسم الله الرَّحْمَن الرَّحِيم خَاصَّة فَإِنَّهُ يسْأَل الله الْبركَة فِي مَاله وَزِيَادَة فِي رزقه وَرُبمَا بِجَانِب دعاؤه ببركتها

وَقيل: من رأى أَنه يقْرَأ الْفَاتِحَة فَإِنَّهُ يحجّ أَو يَدْعُو بِدُعَاء فيستجاب لَهُ
ومن قرأ في منامه (سورة الفاتحة) فتح الله تعالى عليه أسباب الخير وقال نافع وابن كثير وجعفر الصادق وسعيد بن المسيب رضي الله عنهم.
- (ومن رأى) أنه يقرأ سورة الفاتحة أو شيئاً منها فإنه يدعو بدعاء ويستجاب له وكذلك قال الكسائي وزاد فيه وينال فائدة يرثي بها

- وقال أبو بكر الصديق رضي الله عنه إن تاليها في النوم يتزوج سبع نسوة متفرقات ويكون مستجاب الدعوة والدليل على ذلك فعل رسول الله صلى الله عليه وسلم فإنه كان يقرؤها قبل الدعاء وبعده وقال عمر بن الخطاب رضي الله عنه من تلاها في نومه كان محفوظاً في دينه إلا أن يكون عليلاً فقد قرب أجله وقيل من قرأ الفاتحة في منامه أو شيئاً منها أو تليت عليه غلق الله عنه أبواب الشر وفتح له أبواب الخير وقيل قراءة الفاتحة في المنام حج.


LINK ASAL :
Group Tafsir Mimpi Al mu'tabaroh

Komentar

Postingan populer dari blog ini

69-Tafsir Mimpi Mandi

02-Tafsir Mimpi sandal Putus

73-Tafsir Mimpi Ziarah Ke Makam Rasulullah SAW